Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المركزي”: تراجع عرض النقد إلى 38.7 مليار دينار

أظهرت أرقام صادرة عن بنك الكويت المركزي اليوم  انخفاض عرض النقد بمفهومه الواسع ن2 نحو 8ر0 في المئة في شهر يوليو  الماضي على أساس شهري ليبلغ نحو 7ر38 مليار دينار .
وقالت إدارة البحوث الاقتصادية التابعة للبنك في جداول إحصائية إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار انخفضت 6ر0 في المئة في يوليو الماضي لتبلغ 7ر34 مليار دينار .
وأضافت أن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية انخفضت 6ر4 في المئة لتبلغ 2ر2 مليار  في حين استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار المتمثل بسندات المركزي عند 9ر2 مليار دينار .
وأشارت إلى أن إجمالي موجودات البنوك المحلية انخفض بنسبة 4ر1 في المئة ليسجل 8ر73 مليار دينار
موضحة أن صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية ارتفع 4ر2 في المئة ليبلغ 9ر5 مليار دينار .
وذكرت أن ودائع ألجل لدى المركزي هبطت في يوليو الماضي بنحو 8ر21 في المئة لتبلغ 9ر1 مليار دينار  في حين ارتفعت أرصدة التسهيالت االئتمانية النقدية بنسبة 4ر0 في المئة لتبلغ 40 مليار دينار .
يقصد بعرض النقد بمعناه الضيق حجم النقد للعمليات الجارية ويشمل العملات الورقية والمعدنية التي يتداولها الأشخاص في تعاملاتهم
اليومية والنقود المودعة في البنوك على شكل حسابات جارية أو ودائع تحت الطلب في حين يشمل عرض النقد بمفهومه الواسع إضافة إلى النقود الجارية حسابات ودائع الاجل وحسابات التوفير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى