Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

النفط لأدني مستوي في عامين

النفط
النفط علي طريق التراجع

شوارح حماك

 

تقرير الشركة الصينية الكويتية الاستثمارية : النفط عند أدنى مستوياته منذ عامين متأثرا بالأوضاع الاقتصادية العالمية ، الانخفاض التدريجي بدأ منتصف يونيو الماضي حين لامس البرميل 115 دولاراً، فيما يباع اليوم بـ 95 دولاراً.

برنت تراجع إلى 100 دولاراً لبضعة أيام فقط في فترتين من عام 2012 و 2013 ، فيما يعكس الانخفاض الحالي تعديلا للخلل في التوازن في الأسواق.

 العرض العالمي للنفط الخام والوقود بلغا أعلى مستوي لهما عند 6ر92 مليون برميل يومياً خلال أغسطس الماضي ، والزيادة الكبيرة بدأت مطلع العام الجاري ، ما دفع الأسعار نحو الانخفاض.

الدول المنتجة خاصة الكويت والإمارات ، المساهم الرئيسي في زيادة العرض ، حيث رفعت الأولي إنتاجها من 8ر2 مليون برميل يومياً إلى 9ر2 مليون برميل الشهر الجاري، وسط تطلعات لرفعه إلي 3 ملايين برميل الشهر المقبل ، فيما رفعت الإمارات إنتاجها هذا العام من 7ر2 إلى 9ر2 مليون برميل يومياً .

السعودية قلصت إنتاجها الشهر الحالي 5 % عند أعلى نسبة انخفاض تقوم بها منذ  عامين بهدف دعم الأسعار .

 (أوبك)  قد تلجأ إلي خفض الإنتاج أسوة بعام2008 ، إذا  استمرت مستوياته العالية عالمياً ، ما قد يرفع الأسعار، لكن الطلب لا يزال متدنياً ، بعد تباطؤ كبري اقتصاديات منطقة اليورو والصين واليابان، فضلاً عن أميركا، لكن أي انخفاض ربما لا يكون كافيا لتعود الأسعار إلى مستوياتها السابقة .

انتعاش النمو العالمي هذا العام مستبعداً ، ما يشكل عاملاً مؤثراً في الأسعار، خاصة بعد تقارير لوكالات الطاقة بعدم انتعاش الطلب العالمي على النفط  في 2014 .

قوة الدولار تزيد تباطؤ الطلب على النفط ، كونه  يرفع كلفة المنتجات النفطية على الدول المستوردة له.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى