Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

المصريون في الخارج يواصلون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

حماك|| محمد عبد المحسن

دشنت الانتخابات الرئاسية المصرية، لعام 2024م، في الخارج، أمس الجمعة، في السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، ومن المقرر أن تستمر حتى الأحد 3 ديسمبر، على أن تبدأ الأحد 10 ديسمبر وحتى الثلاثاء 12 ديسمبر في داخل البلاد، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن النتيجة يوم 18 من الشهر ذاته.

وتنحصر المنافسة في الانتخابات الجارية بين 4 مرشحين، يتقدمهم الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، ورمزه النجمة، ومعه وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ورمزه النخلة، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه السلم.

تابع الموقع على منصة إكس

وبدأ الإدلاء بالأصوات بالأمس، في 137 سفارة وقنصلية مصرية في 121 بلدا، وقد أفاد رئيس غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين بالخارج، أحمد بنداري، بـ “انتظام العمل في مختلف البعثات الدبلوماسية البالغ عددها 121 بعثة، بإجمالي 137 لجنة تصويت فرعية”.

وتابع بنداري بقوله، مشيرا إلى “وجود متابعة دورية على مدار الساعة لعمليات تصويت المصريين بالخارج في مختلف السفارات والقنصليات حول العالم، وذلك في ثاني أيام التصويت”، موضحا أن “حق التصويت مكفول لكل المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين ممن يحملون بطاقة الرقم القومي، حتى لو لم تكن سارية، أو جواز سفر مميكنا وساريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى