Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

اسرائيليون : “غزة ” أوقفت نمونا السياحى

Tensions Remain High At Israeli Gaza Border
الركود يخيم علي مطارات اسرائيل

 تقرير – حماك 

 

 

الإقتصاد الإسرائيلي تلقى ضربة موجعة في أهم موارده ( السياحة ) إثر استهداف المقاومة الفلسطينية لمطار بن غريون وإيقاف شركات الطيران العالمية رحلاتها من إسرائيل وإليها .

اتحاد وكالات السياحة الإسرائيلية اعترف بتلقي السياحة ضربة موجعة ، جراء تداعيات العدوان على غزة ، وتوقع تهاوي العوائد بنحو 30 و40% الموسم الحالي ، مقدراً خسائر السياحة بأكثر من نصف مليار دولار حتى الآن .

خبراء يؤكدون أن للعدوان الإسرائيلي على غزة تأثيرات مباشرة على قطاع السياحة الذي يعد من المقومات المهمة للاقتصاد الإسرائيلي، أقلها إلغاء عشرات الرحلات إلى تل أبيب .

رئيس اتحاد وكالات السياحة الإسرائيلية عامي إدغار: الواقع سلبي ، بعد توقف الرحلات إلى إسرائيل فالوضع يتدهور أكثر بكل تأكيد و شركات طيران كبرى ألغت رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب لأسباب أمنية بسبب استهدافه من المقاومة الفلسطينية بصواريخ بعيدة المدى .

وفي محاولة لتجاوز خسائر إلغاء شركات الطيران الغربية رحلاتها إلى تل أبيب، أعلنت إسرائيل زيادة رحلات شركة ” العال ” وفتح مطار ” أوفدا ” على بعد ستين كيلومترا من إيلات ، كما سعت حكومة بنيامين نتنياهو إلى إقناع القادة الأجانب بأن مطار بن غوريون الدولي آمن ، فيما سعت حكومة نتنياهو إلى إقناع القادة الأجانب بأن مطار بن غوريون الدولي آمن .

” إدغار ” :  السياحة الإسرائيلية كانت في أوج الازدهار، لكن العملية العسكرية في غزة وضعت حدا لذلك ،و لا نعلم حتى الآن إلى أي مستوى سيصل حجم التدهور .

الحجوزات في الفنادق الإسرائيلية حاليا لا تتخطي الـ 30%، بينما تتراوح عادة بين 70 و80% خلال فصل الصيف، فضلا عن غياب الزوار خاصة الحجاج المسيحيين إلى الأماكن المقدسة ، وتقلص السياحة الداخلية بشكل كبير.

” شامويل تسوريل ” من اتحاد الفنادق الإسرائيلي : خسائر عائدات السياحية لن تقل عن 644 مليون دولار( 2.2 مليار شيكل)  بين يوليو وسبتمبر، منها 500 مليون شيكل للفنادق وحدها .

” رافي ملنيك ” من اللجنة المالية في البنك المركزي : السياحة نقطة ضعف الاقتصاد الإسرائيلي دائما، وفي كل مرة تقع مثل هذه الأحداث يتراجع عدد السياح الأجانب .

شركة العال الإسرائيلية للطيران تتوقع تقلص إيراداتها بما يتراوح بين40 و 50 مليون دولار في الربع الثالث وسط موجة إلغاء الرحلات .

الشركة في بيان لها : انخفاضا كبيرا في الحجوزات على رحلاتنا ومسافرون أجانب وإسرائيليون ألغوا الكثير من رحلات الذهاب والإياب ، بسبب تردي الوضع الأمني .

قطاع السياحة الإسرائيلي كان يتطلع لتحقيق أداء قياسي نهاية 2014 ، لكن صواريخ غزة  قضت علي طموحاته .

 إيرادات شركة العال ارتفعت في الربع الثالث من 2013، 6.2% وسجلت أرباحا  643.3 مليون دولار ، هي الأعلي في 5 سنوات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى