Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

المعارضة السورية: أزمات المنطقة والعالم تشغل المجتمع الدولي عن سوريا

حماك||

اتهمت نائبة رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، ديما موسى، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، بإهمال دفع العملية السياسية بشكل فعال لتطبيق القرارات الدولية، خاصة القرارين 2118 و2254 باعتبارهما “وسيلة وحيدة لتحقيق الحل السياسي” في سوريا.

جاء ذلك خلال لقاء مع صحافيين في إسطنبول، الأربعاء، حيث قالت، إن أزمات المنطقة والعالم تؤدي إلى انشغال المجتمع الدولي عن الملف السوري.

وطالبت نائبة رئيس “الائتلاف” بالتعاطي مع المسببات والجذور الأساسية للأزمات، موضحة أن السبب الأساسي لوجود أزمة إنسانية متفاقمة في سوريا، سياسي.

وأضافت: “هناك طروحات جدية تعمل المعارضة عليها مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، والجهات الدولية، التي هي جزء من الملف السوري وتضغط بشأن الحاجة لمقاربة جديدة للعملية السياسية”.

ودعت المجتمع الدولي إلى مواصلة إيصال المساعدات وتعزيز القدرة الإنتاجية الذاتية وتطوير البرامج التنموية في شمال غربي سوريا وفي مخيمات اللاجئين والنازحين، ودعم مؤسسات المعارضة، لنهوض الشمال السوري، حيث يعيش أربعة ملايين سوري، من أجل إعطائهم فرص البقاء في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى