Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

المفوضية الأوروبية: تقديم مساعدات بقيمة مليار يورو دعماً لاستقرار لبنان

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الخميس، تقديم مساعدات بقيمة مليار يورو دعماً لاستقرار لبنان، معولة على “التعاون الجيد” لمكافحة عمليات تهريب اللاجئين السوريين انطلاقاً من السواحل اللبنانية.

وخلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، في بيروت، قالت فون دير لاين: “أستطيع الإعلان عن حزمة مالية بقيمة مليار يورو للبنان، ستكون متاحة بدءاً من هذا العام حتى 2027، لأجل المساهمة في الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي”.

ودعت المسؤولة الأوروبية، الحكومة اللبنانية إلى “التعاون الجيد” لمنع الهجرة غير النظامية ومكافحة تهريب المهاجرين انطلاقاً من لبنان.

وأكدت أن الاتحاد الأوروبي سيدعم أيضاً القوات المسلحة اللبنانية بالمعدات والتدريب لإدارة الحدود، وأن من المفيد للبنان أن يبرم ترتيبات عمل مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس)، بخصوص تبادل المعلومات والوعي بالأوضاع.

بدوره، أشار ميقاتي إلى أن الواقع الحالي لموضوع اللاجئين بات أكبر من قدرة لبنان على التحمل، خصوصاً أن عدد اللاجئين بات يناهز “ثلث عدد اللبنانيين”، مع ما يترتب على ذلك من أعباء وتحديات تضاعف من أزمة لبنان الاقتصادية والمالية وتهالك بناه التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى