Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

المقاطع: هناك من يتربص بالكويت

موجز حماك23523567715_thumb

الخبير الدستوري د.محمد المقاطع : العمل الإرهابي أيا كانت دوافعه أو نوازعه هو حالة شاذة ومحدودة، ينبغي عدم التهاون معها وتعقب مصادرها ومروجيها وأفرادها، لكن في الوقت ذاته يجب عدم إعطاء مروجيها مقاصدهم، من خلال تضخيم إمكاناتهم ووجودهم وتخطيطاتهم، فهم يسعون من خلال ذلك لبث الرعب والهلع المستمر بالمجتمع، وصولا إلى غايتهم النهائية، وهي اختراق المجتمع وزرع الفتنة فيه، كي تتكون مجاميع متعددة متضادة في المجتمع كل منها ينفذ في مواجهة طرف آخر في المجتمع عمليات تقتيل وتفجير، فيتحقق مرادهم أن يعيش المجتمع في دوامة الأعمال الإرهابية المستمرة، كما حدث في العراق مثلا.

المقاطع : الوعي والمسؤولية يحتمان علينا إفشال مخطط مثل هذه الفئات الضالة الشاذة والقليلة، ما ييسر ويسهل محاصرتها واجتثاثها من المجتمع، أما إن أخطأنا التعامل معها، ووسعنا من حجمها وسرنا باتجاه ظواهر أخرى وأدخلناها في دائرتها، فنكون قد حققنا لمروجي الإرهاب غايتهم، حينما نحول المجتمع برمته مسرحا للفكر الإرهابي.

 لعل أسلوب فرنسا في مواجهة عملية ليون الإرهابية نموذج للتعامل المحترف مع الحدث، حينما أعلن وزير داخليتهم والنائب العام هناك أن عملية ليون عملية محدودة، وليس لمنفذها شركاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى