Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الملك سلمان يصدر قراراً بمنح بعض المقيمين الجنسية السعودية

في إطار رغبتها في استقطاب الكفاءات البشرية، أجرت المملكة العربية السعودية تعديلا قانونيا يفتح الباب لتجنيس الكفاءات الطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على البلاد.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا يقضي بمنح الجنسية السعودية لأول قائمة من الكفاءات التي تعيش على أرضي المملكة وتتمتع بكافة الشروط الواجبة للحصول على الجنسية السعودية، فضلا عن تقديمهم خدمات جليلة طوال فترة إقامتهم في البلاد.

وينص التعديل السعودي على قانون الجنسية على ضرورة أن يراعي الاستقطاب أعلى معايير الكفاءة والمهنية في المرشحين لنيل الجنسية، في حين أن استقطاب المميزين والمبدعين سيكون قائما على الترشيح وفق الصالح العام، ولن يتم فتح الباب لتقديم طلبات بهذا الخصوص.

وحدد التعديل الجديد قطاعات مثل الطب والصناعة والطاقة والزراعة والجيولوجيا والفضاء والطيران والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في التخصصات المطلوب استقطاب كفاءاتها للحصول على الجنسية السعودية باعتبار أن هذه المجالات ستضيف المزيد من الكفاءات إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى