Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

المليشيات الإيرانية تفتح دورات “طائفية” لأطفال البوكمال شرق سوريا

قالت شبكة عين الفرات (المختصة برصد أخبار شرق سوريا) إن المليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال افتتحت خلال الأيام الماضية، دورات تدريبية لأطفال المدينة. 

وأضافت الشبكة أن الدورات تقام في مركز يضم روضة للأطفال في شارع الهجانة، أطلقت عليه اسم “روضة ريحانة”، وتتم بإشراف مباشر من “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة ديرالزور.

وحسب مصادر الشبكة فإن الدورات تتضمن دروسًا طائفية، وتحض الأطفال على اعتناق المذهب، وما تدعيه من “حب آل البيت”، إضافة إلى تعليمهم “الشعارات الطائفية”، ودعوتهم للانضمام إلى صفوف المليشيات باعتبارها “قوات صديقة”.

وأوضحت المصادر أن معمّمين تستقدمهم المليشيات الإيرانية من العراق بشكل أسبوعي، يشرفون على تلك الدورات، تحت إدارة أحد المتشيعين من مدينة ديرالزور، ويُدعى “الحاج أبوسعيد”، وهو موفد من “المركز الثقافي الإيراني” بديرالزور، ومشرف على الأنشطة الإيرانية في مدينة البوكمال.

وقالت المصادر إن المليشيات تعمل على استقطاب الأطفال عبر توزيع سلل غذائية للملتزمين بالدوام، وتقديم وجبة إفطار مجانية لهم داخلها، وإن أعداد الأطفال المنتسبين لم يتجاوزا 15 طفلًا، تتراوح أعمارهم بين 5 و 10 سنوات، بسبب رفض أهالي المدينة محاولات المليشيات الإيرانية نشر “المذهب الطائفي”بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى