Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

المملكة المتحدة تدين جميع أشكال استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

دانت المملكة المتحدة جميع أشكال استخدام الأسلحة الكيميائية خلال النزاع السوري، التي ارتكبها تنظيم “داعش” وحكومة دمشق، مؤكدة ضرورة محاسبة جميع المسؤولين عن الهجمات بالسلاح الكيميائي في سوريا.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط والأمم المتحدة، طارق أحمد، إن التحقيقات التي أجرتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية توصلت إلى أن حكومة دمشق مسؤولة عن تسع هجمات بالأسلحة الكيميائية على الأقل، بما في ذلك استخدام غاز السارين والكلور.

وأكد ضرورة أن يشعر المجتمع الدولي بقلق بالغ إزاء التهديد الذي تشكله الجهات الفاعلة غير الحكومية التي تعمل على تطوير الأسلحة الكيميائية وحيازتها واستخدامها، محذراً من أن خطر الانتشار في سوريا تفاقم بسبب عدم الاستقرار في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن المملكة المتحدة مصممة على ضرورة تحديد المسؤولين عن الهجمات بالأسلحة الكيميائية ومحاسبتهم، لافتاً إلى أنه بالإضافة إلى دعم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، فرضت المملكة المتحدة عقوبات على 32 فرداً وسبعة كيانات لتورطها في برنامج الأسلحة الكيميائي لحكومة دمشق.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى