صورة و خبرمحليات

“المهندسين” توزع 40 ألف قناع واق للوجه للعاملين بالصفوف الأولى

أعلن رئیس جمعیة المھندسین الكویتیة فیصل العتل أن الفرق التطوعیة الھندسیة بالجمعیة تمكنت من صناعة نحو 40 ألف قناع شفاف لوقایة الوجھ توزع مجانا على الجھات الحكومیة لاسیما فرق العمل في الصفوف الأمامیة لمواجھة انتشار فیروس كورونا المستجد كوفید – 19.

وأضاف العتل لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الاثنین أن نحو 39 جھة حكومیة تلقت ھذه الأقنعة منھا وزارتا الصحة والداخلیة والحرس الوطني والإدارة العامة للطیران المدني والقوات الخاصة والھیئة العامة للبیئة والھیئة العامة للقوى العاملة والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء.

وأوضح أن التوزیعات شملت نحو 84 مركزا صحیا ومستشفى ونقطة طبیة تابعة لوزارة الصحة منھا مستشفیا جابر والقوات المسلحة لافتا إلى أن الجمعیة فتحت خطوط إنتاج جدیدة بالتعاون مع الوحدة الھندسیة بمعھد الكویت للأبحاث العلمیة والورش الفنیة في معاھد الھیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب.

وأشار في ھذا الشأن إلى بدء عملیة إنتاج قطع أخرى مثل قبضة (مسكة إبھامیة) تستخدم لكل الأعمال التي تحتاج إلى لمس ومشبك لربط الكمام تحت الأذن لحمایة الوجه من آثار الكمام كما یتم تطویر تصمیم عملي أكثر للأقنعة الشفافة التي تستخدم لحمایة الوجھ.

وذكر أنھ فور إبلاغ مجلس الوزراء للجمعیة بغیة تخصیص موقع بالجمعیة لمحجر تستفید منھ وزارة الأشغال تم تجھیز ھذا الموقع ویتضمن ثلاثة محاجر بسعة إجمالیة 300 شخص وتم تسلیم الأول منھا وھو مستغل حالیا من الھیئة العامة للطرق بعد أن تم تعقیمه وتجھیزه باحتیاجات الھیئة.

وبین العتل أن الجمعیة شكلت أیضا خلال الفترة الماضیة فرق عمل متخصصة “وقدمنا ھذه الفرق بمبادرة إلى مجلس الوزراء وتضم أكثر من 200 مھندس ومھندسة من متطوعي الجمعیة وذلك لتقدیم الدعم الفني والھندسي عند الحاجة إلى الجھات العامة والخاصة وحتى المواطنین”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى