Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

سلة “أوبك” تتراجع 35 سنتاً

  • أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط )اوبك( اليوم ان سعر سلة خاماتها انخفض بواقع 35 سنتا للبرميل ليصل الى 84ر73 دوالر في تعامالت يوم االثنين بعد أن كان السعر 19ر74 دوالر يوم الجمعة الماضي.
    وذكرت نشرة )اوبك( ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 47ر41 دوالر للبرميل.
    وكان تحالف المنتجين )اوبك +( أكد في االول من شهر يونيو الجاري في ختام االجتماع الوزاري السابع عشر لتحالف دول )أوبك( والمنتجين المستقلين االلتزام بسوق مستقر يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.
    وشدد وزراء دول التحالف على اهمية المساهمات اإليجابية المستمرة لدول اعالن التعاون في دعم إعادة التوازن في سوق النفط العالمي بما يتماشى مع القرارات التاريخية التي اتخذها التحالف.
    والحظ االجتماع الوزاري التحسن المستمر ألساسيات السوق حيث أظهر الطلب على النفط عالمات واضحة على التحسن وتراجع مخزون منظمة التعاون االقتصادي والتنمية مع استمرار االنتعاش االقتصادي في معظم أنحاء العالم مع تسارع برامج التطعيم.
    وتوقعت المنظمة في تقريرها الدوري االخير أن يصل الطلب على خاماتها خالل العام الحالي الى 7ر27 مليون برميل يوميا بارتفاع 5 ماليين برميل يوميا مقارنة بعام 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى