Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الجامعة العربية : دعم مالي لفلسطين وخطط لإنقاذ القدس

 دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، المجالس الوزارية المتخصصة إلى زيادة الدعم المقدم إلى فلسطين.

وطالب المجلس اليوم ، المجالس الوزارية المتخصصة بتوجيه جزء من برامجها لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية من شأنها تخفيف آثار العدوان وتأهيل ما دمره الاحتلال ومساعدة فلسطين للتغلب على أزمتها المالية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

جاء في ذلك القرارات الصادرة اليوم في ختام أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي – على مستوى وزراء الاقتصاد والتجارة العرب – في دورته العادية 104 بالجامعة العربية برئاسة وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي.

وأكد الوزراء، ضرورة تقديم الدعم اللازم للاقتصاد الفلسطيني من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعا الوزراء، المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات التمويل العربية إلى تقديم كافة أنواع الدعم الممكنة من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية لتأهيل ما يدمره عدوان الاحتلال الاسرائيلي، وتقديم تقرير سنوي يعرض على دورة المجلس في شهر سبتمبر من كل عام.

وطالب الوزراء، الأمانة العامة لاتخاذ الإجراءات العاجلة للتنسيق مع كافة أجهزة العمل العربي المشترك لاتخاذ اللازم بشأن تنفيذ الفقرة رقم 20 من قرارات القمم العربية، والتي تنص على التأكيد على المسؤولية العربية والاسلامية الجماعية تجاه القدس.

ودعا، جميع الدول والمنظمات العربية والإسلامية والصناديق العربية ومنظمات المجتمع المدني الى توفير الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع الواردة في الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس الشرقية 2018-2022 التي قدمتها فلسطين بهدف إنقاذ المدينة المقدسة وحماية مقدساتها وتعزيز صمود أهلها في مواجهة المخططات الاسرائيلية لتهويد مدينة القدس الشرقية وتهجير أهلها.

كما طالبوا بتنفيذ قرار دعم الاقتصاد الفلسطيني الذي اتخذته القمة الرابعة التنموية التي عقدت في بيروت عام 2019، والذي تبني آلية تدخل عربي وإسلامي لتنفيذ الخطة بالتنسيق مع فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى