Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر
أخر الأخبار

وزير المالية: بدء تحويل ملكية 3 أراض بقيمة 5ر2 مليار دينار إلى “التأمينات”

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة الدكتور سعد البراك البدء في إجراءات تحويل ملكية ثلاث أراض إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بقيمة 5ر2 مليار دينار كويتي (نحو 1ر8 مليار دولار أمريكي).
وقال البراك في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن تحويل ملكية الأراضي الثلاث بمساحة 842 ألف مترمربع بتوجيهات سامية من القيادة السياسية إلى (التأمينات) لاستثمارها يأتي دعما للمتقاعدين من خلال تعزيز المركز المالي والاقتصادي للمؤسسة وضمان استدامتها وتخفيضا للعجز الاكتواري المقيد بميزانية المؤسسة.
وأوضح أن هذه المبادرة السامية جاءت تأكيدا لدعم القيادة السياسية المستمر وحرصها الشديد على استقرار ومتانة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والوفاء بالتزاماتها لتأمين متطلبات العيش للمواطنين بشكل عام والمتقاعدين بشكل خاص.
يذكر أن (التأمينات) انطلقت كمؤسسة رسمية عام 1977 بموجب الأمر الاميري بالقانون رقم 61 لسنة 1976 لتكون الجهة المختصة بتقديم خدمات تأمينية واجتماعية مستدامة تكفل للمواطنين العاملين في البلاد وخارجها معيشة كريمة بعد التقاعد أو التوقف عن العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى