Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“الناتو” يدعو الأطراف في كوسوفو للهدوء وتجنب الإجراءات الأحادية

دعا الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي “ناتو” ينس شتولتنبرغ اليوم الثلاثاء جميع الأطراف في كوسوفو الى الحفاظ على الهدوء وتجنب الإجراءات الأحادية ودعم الحوار الذي يتوسط فيه الاتحاد الأوروبي.
وقال شتولتنبوغ في بيان نشره على حسابه في موقع “تويتر” إنه تحدث عبر الهاتف مع رئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي حول التوترات الأخيرة في بلاده لافتا الى انه على اتصال وثيق بكل من كوسوفو وصربيا.
وأضاف أنه ناقش مع كورتي الأهمية المستمرة لمهمة الناتو وقوة كوسوفو هناك.
ووفقا لتقارير إعلامية فقد تصاعدت التوترات بين صربيا وكوسوفو يوم الأحد الماضي قبل تنفيذ كوسوفو المزمع لقانون جديد يلزم الجميع بما في ذلك الصرب الذين يعيشون على أراضيها بالحصول على بطاقة هوية ولوحات تسجيل سيارات صادرة عنها.
ويستخدم آلاف الأشخاص الذين يعيشون في المناطق ذات الأغلبية الصربية في كوسوفو لوحات أرقام سيارات صادرة عن السلطات الصربية ويرفضون تنفيذ أنظمة كوسوفو.
وأعلنت كوسوفو في وقت لاحق أنها قررت تأجيل الإجراءات الجديدة حتى الأول من سبتمبر.
يذكر أن غالبية السكان في كوسوفو هم من الألبان وقد انفصلت عن صربيا عام 1999 وأعلنت استقلالها عام 2008 لكن صربيا لا تزال ترفض الاعتراف بذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى