Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

النحافة عند الأطفال .. الأسباب و العلاج

موجز حماك:

أسباب نحافة الأطفال

  1. اضطرابات في الغدديتسبّب فرط إفراز الغدة الدرقية إلى الإصابة بالنحافة الزائدة عند الأطفال، حيث تقوم الغدة الدرقية بحرق كل المواد الغذائية التي يقوم بتناولها الطفل مما يؤدي إلى انخفاض الوزن.2.الحالة النفسيةيلعب العامل النفسي دوراً كبيراً في النحافة الزائدة عند الأطفال حيث يجعل الطفل يفقد الشهية، مما يُؤدّي إلى نزول وزنه بصورة كبيرة.

    3.الديدان المعويةتصيب الديدان المعوية الأطفال بشكل كبيرة، ومن أعراض الإصابة بها آلام في البطن وفقدان الشهية ونزول الوزن بشكل تدريجي مسبباً في النهاية بالنحافة الزائدة.

    4.سكري الأطفالقد تكون سبب النحافة إصابة الطفل بمرض السكري، ومن أعراض مرض السكري التبول اللا إرادي، التعب العام، الدوّار، فقدان الوزن وصولاً للنحافة الزائدة.

    5.فقر الدميرافق فقر الدم شحوب البشرة وتعب عام والشعور بالدوخة وعدم التركيز إضافة لفقدان الشهية التي تؤدي إلى نزول الوزن في حال لم يتم علاجه.

    6.سوء التغذيةإن الاعتماد على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وعدم تناول الطعام الصحي يتسبب مع الوقت بالنحافة، لأن هذه الأطعمة لا تحتوي على أي مواد مغذية.

    نصائح لعلاج مشكلة النحافة عند الأطفالإذا كان طفلك لا يعاني من أية مشاكل صحية أعتقد أن هذه النصائح سوف تفيد في علاج مشكلة النحافة الزائدة:

  •  تنظيم وجبات الطفل وذلك من خلال تناول ثلاث وجبات رئيسية إضافة لوجبات صغيرة بين الوجبات، والحرص على عدم شرب المياه مع الطعام لأنها تعطي الشعور بالامتلاء
  • يجب أن تتضمن وجبة الغذاء الكربوهيدرات، تتواجد الكربوهيدرات في الخبز والأرز والمعكرونة والبطاطا والحبوب الكاملة.
  • تناول الطفل على وجبة الفطور إحدى هذه المأكولات: البيض، الحليب، زبدة الفول السوداني، الجبن، المربى، الموز.
  • الاهتمام بنوعية الغذاء الذي يتناوله الطفل، أول ما يمكن القيام به هو الابتعاد عن الوجبات السريعة والاعتماد على الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والعناصر المعدنية.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والاسماك الزيتية كالتونة والسردين إضافة للحوم الحمراء والكبدة والمكسرات ومشتقات الألبان والأجبان، فهي تمد الجسم بكامل العناصر المغذية.
  • عدم إجبار الطفل على تناول الطعام، بل قم بتشجيعه على الأكل من خلال تقديم الطعام بطريقة مميزة، وحاول أن تنوع بالطعام الذي تقدمه للطفل حتى لا يشعر بالملل.

 9bd95387f5e5aeb820fc63f1e54e7762426765dc9bc46eca4c50ded0c4c3f54b

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى