Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

النفط يتراجع مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الأمس، مع ترقب الإفصاح عن بيانات المخزونات الأمريكية إضافة إلى إشارات مقلقة حول فعالية لقاح لوباء كورونا.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن الأرقام الرسمية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة في وقت لاحق وسط توقعات تشير إلى زيادة 1.7 مليون برميل.

وكانت بيانات أولية صادرة عن معهد البترول الأمريكي أظهرت أن المخزونات النفطية الأمريكية تراجعت بنحو 4.8 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 15 مايو الماضي.

وبعد أن أعلن مؤخراً توصل شركة موديرنا للقاح ضد الوباء، إلا أن خبراء اللقاح يعتقدون أن الشركة لم تقدم معلومات كافية حيال مدى فعالية هذا العلاج.

ويجدر الإشارة إلى أن أسعار خامي برنت ونايمكس قد كسرا حاجز 30 دولار للبرميل لأول مرة فيما يزيد عن شهر يوم الإثنين الماضي، بدعم التخفيضات الهائلة في مستويات الإنتاج من جانب المنتجين الرئيسيين وإشارات تحسن الطلب.

وانخفض سعر العقود المستقبلية لخام برنت تسليم شهر يوليو بنحو 0.3 % مسجلاً 34.54 دولار للبرميل كما هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بأكثر من 0.9 % ليتراجع إلى 31.66 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى