Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

النفط..السعودية ترفع إنتاجها بـ مليوني برميل استجابة لطلب أميركي

موجز حماك

الرئيس الأمريكي ترامب في تغريدة اليوم : العاهل السعودي الملك سلمان وافق على طلب زيادة إنتاج النفط ربما بما يصل إلى مليوني برميل لتعويض نقص الإنتاج من إيران وفنزويلا.

 ترامب : تحدثت لتوي إلى العاهل السعودي الملك سلمان وأوضحت له أنني أطلب أن تزيد السعودية إنتاج النفط بما قد يصل إلى مليوني برميل بسبب الاضطرابات والاختلال الوظيفي في إيران وفنزويلا، وذلك لتعويض الفارق الأسعار مرتفعة جدا وقد وافق.

وسائل الإعلام الرسمية في المملكة: ترامب والملك سلمان أكدا خلال اتصال هاتفي على ضرورة المحافظة على استقرار أسواق النفط والمساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات.

لم يحمل البيان الذي نقلته وسائل الإعلام السعودية أي إشارة إلى أن السعودية، أكبر مصدر نفط في العالم، تعتزم زيادة الإنتاج بما يصل إلى مليوني برميل يوميا. ولم يعلق مسؤولو نفط سعوديون على الفور.

لدى السعودية طاقة إنتاجية قصوى مستدامة تصل إلى 12 مليون برميل يوميا، لكن أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لم تختبر أبدا هذا المستوى المرتفع من الإنتاج.

تخطط الرياض لزيادة الإنتاج في يوليو إلى 11 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى في التاريخ، مقارنة مع 10.8 مليون برميل يوميا في يونيو الجاري.

تضغط إدارة ترامب على الدول من أجل وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني بداية من نوفمبر عندما تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على طهران، بعد أن انسحب ترامب من اتفاق نووي جرى التوصل إليه في عام 2015 بين إيران وست قوى كبرى واصفا إياه بأنه اتفاق ”معيب“.

تحرير أحمد حسن

 

20% Off CyberLink PowerDVD® 18
2018 Best Windows Media Player
Universal Player for UHD Bluray/
HDR/VR/4K/ISO. Special Deal!
Only 1000 Bonus
cyberlink.com/PowerDVD18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى