Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

النفط يتراجع 4 % مع تجدد مخاوف بشأن الطلب

تراجعت أسعار النفط بنحو 4 % خلال تعاملات جلسة الأمس ، مع تجدد الشكوك بشأن تعافي الطلب وسط زيادة جديدة في حالات الإصابة بوباء كورونا.

ويأتي الهبوط في سعر النفط بالتزامن مع ظهور زيادة في حالات الإصابة بـ”كورونا” في الصين والولايات المتحدة، حيث قد يضغط تجدد تفشي الوباء على تعافي الطلب على الوقود.

وفي بيانات اقتصادية، فإن الإنتاج الصناعي في الصين، وهي أكبر مستورد للخام في العالم، ارتفع للشهر الثاني على التوالي خلال مايو لكن الزيادة كانت دون المتوقع، في إشارة للمعاناة حيال العودة للمسار الصحيح بعد احتواء الفيروس.

ويواصل الذهب الأسود بذلك الخسائر المسجلة في الأسبوع الماضي، والتي كانت الأولى في نحو 7 أسابيع وتحديداً منذ أبريل الماضي حيث يترقب المستثمرين صدور تقرير منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” الشهري في وقت لاحق هذا الأسبوع، كما تعقد لجنة نقاشية بقيادة “أوبك” اجتماعاً يوم الخميس القادم.

وتراجع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بأكثر من 3 % ليهبط إلى مستوى 37.55 دولار للبرميل ، كما هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو إلى 34.68 دولار للبرميل بانخفاض 4.4 %.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى