Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

النفط يهبط وسط مخاوف انخفاض الطلب في الصين

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم ، وسط مخاوف انخفاض الطلب في الصين أكبر بلد مستورد للنفط في العالم بعد تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أن عدد الوفيات الناجم عن الفيروس ارتفع إلى 361 حالة وفاة حتى أمس الأحد، متجاوزاً بذلك عدد الضحايا المسجل في فترة وباء السارس.

كانت بيانات رسمية صادرة في الأسبوع الماضي عن الحكومة الصينية أظهرت تباطؤ طلبات المصانع خلال يناير، مع تراجع طلبيات التصدير بينما يتوقع المحللون أداءً ضعيفاً في أرقام شهر فبراير، حيث أدى تفشي الفيروس إلى تراجع الطلب في البلاد.

وفي الوقت نفسه، فإن بيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين عن مؤسستي ماركت وكاسين سجلت أدنى مستوى في 5 أشهر بالقراءة النهائية عن الشهر الماضي.

انخفض سعد العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل بنحو 0.8 بالمائة ليهبط إلى 56.17 دولار للبرميل بينما تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً مستوى 51.42 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى