Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

النمسا تحظر الحجاب في المدارس الابتدائیة

أعلنت وزارة التعلیم النمساویة ان قرار حظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائیة یسیر بشكل سلیم منذ تطبیقھ في بدء العام الدراسي الحالي.

ونقلت ھیئة الاذاعة والتلفزیون النمساویة عن بیان للوزارة نشرتھ ھنا الیوم انه لم تسجل سوى ثماني مخالفات بسیطة للقانون غالبیتھا في فیینا حیث تم استدعاء اولیاء امور التلمیذات اللاتي ارتدین الحجاب برغم حظره وتمت تسویة الأمر دون تقدیم شكوى رسمیة او فرض غرامة مالیة. وینص القانون على حظر ارتداء الحجاب بالنسبة لتلامیذ المدرسة الابتدائیة حتى سن العاشرة لانھ یمثل رمزا لمعتقد دیني كما یتضمن تغریم الأسر التي تخالف القانون 440 یورو. وكان الائتلاف الحكومي الیمیني – الیمیني الشعبوي الذي إنھار في مایو الماضي على خلفیة فضیحة سیاسیة ومالیة قد أعد مشروع قرار اعتمده البرلمان یمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائیة للفتیات دون سن العاشرة وسط انتقادات من احزاب الیسار والمنظمات الاسلامیة. ّ ولغرض حمایة نفسھا من اتھامات التمییز العنصري ضمنت الحكومة مشروع القانون عبارة تنص على ان الحظر یشمل “كل لباس ذي تأثیر ایدیولوجي او دیني یغطي الرأس” من دون اي ذكر للحجاب.

غیر ان الحزبین الرئیسین في الائتلاف الحكومي السابق حزب الشعب المحافظ بزعامة المستشار سیباستیان كورتز وحزب الیمین المتطرف اعلنا بكل وضوح ان المستھدف من مشروع القانون ھو الحجاب الاسلامي. وكانت منظمات أھلیة على رأسھا الھیئة الاسلامیة الرسمیة في النمسا قد اعلنت انھا ستقدم طعنا الى المحكمة الدستوریة العلیا في البلاد لالغاء القانون لانھ یتناقض مع مبدأ المساواة في الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى