Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا تخدم هدف موسكو

رأى الباحث بمركز “تشاتام هاوس” في لندن حايد حايد، أن الهجمات المتصاعدة ضد القوات الأميركية في سوريا، تخدم هدف موسكو الطويل الأمد لطرد هذه القوات من المنطقة، من بين مكاسب أخرى.

وقال حايد، إن انسحاب القوات الأمريكية، يمثل انتصاراً كبيراً لروسيا على منافستها الرئيسة، من شأنه أن يمهد الطريق أمام حكومة دمشق لاستعادة السيطرة على المنطقة الشمالية الشرقية الغنية بالموارد، ما يعود بالنفع المالي الكبير على روسيا، وفق “المجلة”.

ونقلت “المجلة” عن مصادر مطلعة، أن روسيا لا تبذل جهوداً حقيقية للتخفيف من سلسلة الهجمات المتزايدة عبر الأراضي السورية، ما يتناقض مع دور موسكو كوسيط مفترض بين طهران وتل أبيب في سوريا.

واعتبرت المصادر أن “هذه النقلة في السياسة الروسية”، ترجع إلى أن موسكو تفتقر إلى النفوذ أو التأثير الكافي على الأطراف المعنية لإقناعها بوقف التصعيد.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن روسيا، بغض النظر عن مدى نفوذها، ستستفيد من عواقب هذا التصعيد، لا سيما أنه لا يهددها مباشرة، كما تأمل على نطاق أوسع، أن تؤدي إطالة أمد الصراع في غزة إلى استنزاف موارد خصومها، وتقويض دعمهم لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى