Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

«الهلال الأحمر» الكويتي يتبرع بنصف مليون دولار لنظيره الأفغاني

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الإثنين التبرع بمبلغ 500 ألف دولار لمساعدة نظيرتها الأفغانية، عن طريق عقد اتفاقيات تنظّم هذا التبرع.

جاء ذلك في تصريح أدلى به نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي عقب مشاركته في لقاء تشاوري، باجتماعات لشركاء الهلال الأحمر الأفغاني والمنظمات الإنسانية الدولية بتنظيم من جمعية الهلال الأحمر القطري والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الأفغاني في الدوحة.

وأكد الحساوي أهمية المشاركة في مثل هذه الاجتماعات كون جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعدّ شريكاً إنسانياً للدول المحتاجة منذ نشأتها عام 1966، حيث تم مساعدة أكثر من 100 دولة حول العالم.

وقال إنه عقد اجتماعاً منفرداً مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الأفغاني مولوي مطيع الحق «تم خلاله شرح الحاجة الماسة لمساعده الأشقاء في أفغانستان نظراً للوضع الإنساني الصعب هناك من جميع النواحي الصحية والإغاثية والتعليمية».

وأضاف الحساوي أن «هناك أكثر من 13 ألف طفل يعانون من ثقوب في القلب وأكثر من ثلاثة ملايين أرملة بسبب الحروب الذي خاضتها أفغانستان»، إلى جانب اللاجئين الأفغان القادمين للدولة من إيران وباكستان ويقدر عددهم بأكثر من ستة ملايين شخص.

يذكر أنه عُقد أمس الأحد اجتماع مائدة مستديرة بالتعاون بين الهلال الأحمر القطري والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والهلال الأحمر الأفغاني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لبحث الأوضاع الإنسانية المتغيرة في أفغانستان وتحديد أفضل الطرق لإيصال المساعدات للمحتاجين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى