Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“الهلال النفطي” أشعل المعارك الليبية

%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%a7%d8%b1%d9%83
جانب من المعارك

موجز حماك

اندلعت اليوم اشتباكات مسلحة بين قوات حرس المنشآت النفطية التابعة لحكومة الوفاق الليبية وقوات الجيش الموالية لمجلس نواب (طبرق) والتي يقودها خليفة حفتر للسيطرة على منطقة (الهلال النفطي) شرقي البلاد.
المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي : قواتنا استعادت السيطرة على ميناء السدرة النفطي غربي بنغازي بعد اشتباكات مسلحة ضد قوات الجيش الذي أعلن سيطرته على موانئ الهلال النفطي في 11 سبتمبر الجاري.
الحاسي: قوات حرس المنشآت النفطية هاجمت اليوم  بشكل مباغت قوات حفتر في مناطق الهلال النفطي وتمكنت من استعادة السيطرة على ميناء السدرة  والمنطقة السكنية في راس لانوف وهي مستمرة في التقدم لاستعادة السيطرة على بقية موانئ النفط التي خسرتها الأسبوع الماضي لصالح جيش حفتر”.
القائد الميداني في قوات جيش برلمان طبرق العقيد مظفر المغربي: قوات حرس المنشآت النفطية لم تحرز أي تقدم أو سيطرت على مواقع خسرتها الأسبوع الماضي ، قواتنا كانت تتوقع الهجوم وهو لم يكن مباغتا أو مفاجئا وقامت بتأمين مواقعها.
منطقة الهلال النفطي تضم أربعة موانئ نفطية هي (الزويتينة) و(البريقة) و(راس لانوف) و(السدرة) وتقع بين مدينتي (بنغازي) و(سرت) شرقي ليبيا وتحوي حقولا نفطية يمثل إنتاجها نحو 60 بالمئة من صادرات ليبيا النفطية.

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى