Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الهيئة الخيرية “: مبادرة إطعام مليار جائع..لمدة عام

موجز حماك

رئیس الھیئة الخیریة الإسلامیة العالمیة عبدالله المعتوق: اعمال المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات الذي تستضیفه الكویت بعد غد یھدف الى توحید الجھود الإنسانیة لمكافحة الجوع على نطاق العالم عبر مبادرة إطعام ملیار جائع على مدى سنة كاملة.

جاء ذلك في تصریح صحفي للمعتوق للاعلان عن انطلاق اعمال المؤتمر الذي تنظمھ الھیئة تحت شعار (إنسانیة واحدة ضد الجوع) برعایة أمیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبمشاركة واسعة من قبل مؤسسات العمل الانساني والخیري داخل البلاد وخارجھا ویستمر یوما واحدا.

المعتوق : المؤتمر سیشھد إطلاق مبادرة الھیئة الخیریة في إطعام ملیار جائع حول العالم لتسطر إنجازا استثنائیا رائدا یضاف إلى سجل العمل الخیري الكویتي الحافل بالمبادرات الإنسانیة والمؤتمرات المانحة للعدید من الشعوب المنكوبة والفقیرة.

ولدعم خطط الاستجابة الإنسانیة ، الھیئة تسعى من خلال المؤتمر للتعریف بمبادرة الجوع وفلسفتھا وأھدافھا ودعوة الوفود المشاركة لإعلان تعھداتھا وتفعیل المبادرة بوصفھا أحد تجلیات مؤتمر واشنطن للتحالف بین الأدیان الذي عقد في واشنطن في فبرایر الماضي وأوصى بیانه الختامي بتدشین حملة إنسانیة عالمیة لإطعام ملیار جائع في المجتمعات التي تعرضت للعنف حول العالم.

المبادرة تكتسب أھمیة خاصة وقیمة مضافة ونوعیة لتدشینھا ضمن أعمال المؤتمر اضافة الى ان الرعایة السامیة لھذا المشروع الإنساني تمثل دعما كبیرا ورفیعا تحمل القائمین على العمل الخیري والإنساني مسؤولیات كبیرة باتجاه بذل المزید من

الجھود الحثیثة لمكافحة الجوع ، في  ضوء الارتفاع المرعب والمخیف لمعدلات الجوع حسب احصاءات وأرقام المنظمات الدولیة إذ یرصد برنامج الأغذیة العالمي في تقریره الخاص بخریطة الجوع لعام 2018 بأن 821 ملیون شخص في العالم لا یحصلون على ما یكفیھم من الغذاء .

بحسب التقریر فإن 150 ملیون طفل دون سن الخامسة أحجامھم صغیرة للغایة بالنسبة لأعمارھم نتیجة لعدم كفایة الغذاء فضلا عن أن سیدة واحدة من كل ثلاث سیدات في سن الإنجاب تعاني فقرا في الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى