صورة و خبرمحليات

“الوزراء” يقر حق الاطلاع على المعلومات

موجز حماك

مجلس الوزراء اطلع على توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع القانون في شأن تنظيم حق الاطلاع على المعلومات وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه لسمو الأمير تمهيدا لاحالته لمجلس الأمة  كما اطلع على توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2018 في شأن حظر تعارض المصالح وقرر الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.
المجلس  اطلع خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم على توصية اللجنة بشأن مشروع قرار مجلس الوزراء باللائحة التنفيذية للقانون رقم (33) لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع القرار.
ثم اطلع على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية وقرر مجلس الوزراء تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع كل من (وزارة الدفاع – الرئاسة العامة للحرس الوطني – وزارة الأشغال العامة – وزارة الصحة – الهيئة العامة للطرق والنقل البري – الهيئة العامة للبيئة – الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السكنية) والجهات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء بشكل جذري من مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية وموافاة مجلس الوزراء بتقرير شهري حول ما يتم بهذا الشأن.
اعتمد  الاجتماع طلب وزارة الصحة بشأن قبول التبرع المقدم من شركة علي عبدالوهاب المطوع بتقديم أدوية مجانية لعلاج مرضى السرطان بقيمة مليوني دينار وقد عبر مجلس الوزراء عن تقديره وشكره لهذه المبادرة الكريمة بما تشكله من تجسيد لما جبل عليه المجتمع الكويتي من صور التعاون والتكافل الاجتماعي وروح المسؤولية الوطنية.
ثم اعتمد مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر وذلك يوم  30 أكتوبر 2018 ورفعه لحضرة صاحب السمو امير البلاد . 

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى