Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

ماليزيا ترفض تعويضاً من “غولدمان ساكس” بملياري دولار

مساعد لرئيس وزراء ماليزيا : مهاتير محمد رفض عرضا للتعويض بأقل من ملياري دولار قدمه مصرف غولدمان ساكس لدور شركاته في فضيحة اختلاسات في الصندوق السيادي.

صندوق “1 إم دي بي” موضع تحقيق كبير يتعلق بالفساد يمتد لعدة بلدان -من بينها الولايات المتحدة وسويسرا وسنغافورة – بناء على شبهة أن مسؤولين ماليزيين رفيعي المستوى أساؤوا استغلال 4.5 مليارات دولار أميركي.

سرقت مبالغ ضخمة من صندوق الدولة السيادي “1 إم دي بي” في عملية احتيال تورط فيها رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق ومقربون منه، وتم صرف مبالغها على عقارات راقية ويخت فاخر وأمور أخرى.

يخضع دور غولدمان ساكس للتدقيق لأنه ساعد في ترتيب إصدار سندات بمليارات الدولارات، لكن ماليزيا تقول إن مبالغ كبيرة تم تحويلها إلى غير مستحقيها في هذه العملية، وتسعى للحصول على 7.5 مليارات دولار كتعويض.

وقال رئيس الوزراء مهاتير محمد -الذي أعاد فتح التحقيق في الفضيحة بعد وصوله إلى السلطة العام الماضي- لصحيفة فايننشال تايمز إن حكومته رفضت عرضا من أبرز مصارف وول ستريت.

وتابع أن “غولدمان ساكس عرض أقل من ملياري دولار، ولا نرضى بهذا المبلغ. لذا، فإننا لا نزال نتحدث إليهم  إذا استجابوا بشكل معقول فقد لا نصر على الحصول على 7.5 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى