صورة و خبرمحليات

امريكا تستعين بجراح كويتي

موجز حماك 2955ca27-58b1-403d-b7a0-d290ebf588a8

ستعانت الولايات المتحدة الامريكية بخبرات طبيب كويتي لإنشاء برنامج تدريبي  “البورد الامريكي” في جراحه الوجه والفكين وتخصص دقيق في تجميل وترميم الوجه في نيويورك .
وقال استشاري جراحة الفكين والوجه د.علي ابراهيم محمد في تصريح صحافي بأن الاستعانة به جاء بناء على بحث في مجال جراحة الفكين التقويمية قام بإعداده، وتم نشره في مجلة جراحة الوجه والفكين الأمريكية (Journal of oral and maxillofacial surgery).
وذكر ان البحث  تحت عنوان (Building Nonhospital-Based Platforms for Ambulatory Orthognathic Surgery: Facility, Anesthesia, and Price Considerations ) احدث نقله نوعية في مجال الطب ، حيث يعتبر  كمرجع لكثير من جراحين الوجه والفكين، علما ان هذا البحث  توصل لإرشادات علمية محدده ومقاسة لكيفية بناء وحدات جراحة، اذ يوضح فيها كيفية قياس التكلفة الواقعية الفعلية للمبنى والتخدير والموظفين والمعدات والادوية ومن ثم الوصول للسعر الحقيقي الذي يتم عن طريقة تحديد السعر الجراحي للمرضى.
واوضح انه بعد نجاح هذا البحث  تم الاستعانة به لتطبيقه من خلال انشاء برنامج تدريبي “البورد الامريكي”  في جراحه الوجه والفكين وتخصص دقيق في تجميل وترميم الوجه في نيويورك ، وتم الحصول على الموافقات الرسمية للاستمارات الحكومية والاعتراف بالبرنامج بتكلفة اقل وبوقت اقل ، حيث تم الموافقه على البرنامج والاعتراف به خلال سنتين بدل سبع سنوات.
وبين بأن هذا البحث تم الاستناد عليه من قبل الكثير من الأطباء ليحدد كل طبيب ما هي التكلفة الكلية الكاملة المقاسة لكل عملية جراحية على حده ان كانت داخل مستشفى او في مركز جراحي او عياده جراحية.
ونوه الى  ان الهدف الذي وصل اليه  في هذا البحث هو تقليل سعر العمليات الجراحية ، حيث اصبح سعرها  معقول وتكلفتها قليلة  تسهل على المرضى تسديد ان يقوم بسداد مبالغها  دون ان تحمله فوق طاقته، مؤكدا  انه قبل عمل هذه الدراسة كانت أسعار العمليات الجراحية عالية التكاليف ولا يتحملها المريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى