دولي

 انتشار بيع المخدرات في سوق الطيور على الملأ في العاصمة دمشق

كشف عضو مجلس “محافظة دمشق” التابعة للنظام السوري، جلال قصص، عن انتشار بيع المخدرات علناً في سوق الطيور بالعاصمة دمشق، وخاصة السجائر المحشوة بأشياء ممنوعة، حيث تشهد المنطقة حركة بيع قوية.

وقال قصص لإذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام السوري، إن بعض المروجين يقفون بمداخل الأبنية السكنية، وتحصل المشادات الكلامية التي تتطور في بعض الأحيان إلى الضرب بالسكين، ما يثير خوف الأهالي، ويمنعهم من الخروج من منازلهم، إلى جانب الممارسات المرافقة للسوق من فوضى، وصراخ، وتبول بالشارع.

تابعنا في X

وأضاف أن هناك محاولات لضبط السوق من قبل لجان مشتركة من البلديات، وشرطة المحافظة، وشرطة الشاغور، وهناك اقتراحات لإبعاده عن المناطق السكنية، إلى القرب من دوار البيطرة باعتبار أنها منطقة مكشوفة وفيها فسحات كبيرة.

وذكر أن سوق الطيور هو سوق أسبوعي يفتح يومي الإثنين والجمعة من الثالثة فجراً وحتى الثانية عشرة ظهراً، وتحوّل في الآونة الأخيرة إلى سوق دواب وماشية، ويمتد في المنطقة الواصلة بين شارع القاهرة وشارع ابن عساكر بالقرب من نادي النضال، ويعود إلى عشرات السنين.

يشار بأن صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، وفي تحقيق نشرته نهاية العام 2021، ذكرت أنّ مصانع “الكبتاغون” تنتشر بشكل أساسي في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري، والأراضي التي يسيطر عليها “حزب الله” بالقرب من الحدود اللبنانية، أو خارج العاصمة دمشق وحول مدينة اللاذقية الساحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى