Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

انتقادات لإيطاليا على خلفية اتفاق نقل اللاجئين إلى ألبانيا

حماك||

طالب الاتحاد الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني بتوضيحات حول اتفاق بين إيطاليا وألبانيا يقضي بنقل لاجئين لألبانيا، معتبرًا أنها تضر بالتضامن الأوروبي.

الخطوة الإيطالية التي أعلنت عنها ميلوني، الاثنين، تأتي بالتزامن مع تحركات للحكومات الأوروبية لتشديد قيود الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي.

تابعنا في X

وجاء إعلان جورجيا ميلوني عن اتفاق مع ألبانيا، الاثنين، لبناء مراكز إيواء لاستضافة المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا عبر البحر، في محاولة لخفض الأعداد المتزايدة.

ميلوني اعتبرت في مؤتمر صحفي أن الاتفاق يظهر مدى قدرة أوروبا على العمل في إدارة تدفق الهجرة، كما سيبقى المهاجرون في المراكز حتى معالجة طلبات لجوئهم أو العودة إلى بلادهم.

ووفق “ذا غارديان“، لم يتلقَّ الاتحاد الأوروبي أي إشعار بالخطوة الإيطالية، ما دفعه لطلب تفاصيل حول الخطة “المثيرة للجدل”، فيما قال عضو البرلمان الإيطالي، براندو بينيفي اليوم عبر حسابه في “إكس“، إن الاتفاق لن يحل أي مشكلات.

وإلى جانب الاتحاد الأوروبي، نقلت الصحيفة البريطانية عن “لجنة الإنقاذ الدولية”، أن الاتفاق الإيطالي- الألباني يمثل ضربة لتضامن الاتحاد الأوروبي، ولكل شخص الحق الأساسي بتقديم طلب اللجوء بغض النظر عن مكان وجوده أو كيفية وصوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى