Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“الأوروبي” يمدد برنامجين للاجئين في تركيا

أعلن الاتحاد الاوروبي الیوم تمدید برنامجین انسانیین في تركیا حتى مطلع عام 2022.
وأشار بیان صادر عن المفوضیة الأوروبیة إلى أن ھذین البرنامجین سیساعدان أكثر من 8ر1 ملیون لاجئ على تلبیة احتیاجاتھم الأساسیة كما سیساعدان أكثر من 700 ألف طفل على مواصلة تعلیمھم.
ونقل البیان عن مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات جانیز لیناركیتش “ان الاحتیاجات الإنسانیة للاجئین في تركیا مستمرة بل وتفاقمت بسبب جائحة فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 “(مؤكدا “التزام الاتحاد الأوروبي التام بدعم المحتاجین كما فعلنا في السنوات الماضیة”.
ویمد أول برنامج للاتحاد الأوروبي الذي یطلق علیھ اسم “شبكة الأمان الاجتماعي في حالات الطوارئ” أكثر من 8ر1 ملیون لاجئ في تركیا بمساعدات نقدیة شھریة لتلبیة احتیاجاتھم الأساسیة.
بینما یقدم برنامج الاتحاد الأوروبي الثاني الذي یطلق علیھ اسم “التحویلات النقدیة المشروطة للتعلیم” وھو أكبر برنامج تعلیمي إنساني یمولھ الاتحاد الأوروبي الدعم للأسر التي یذھب أطفالھا إلى المدرسة بانتظام.
ویساعد البرنامج أكثر من 620 ألف طفل لاجئ على مواصلة تعلیمھم وسیقدم الدعم ل700 ألف طفل في عام 2021.
وتنفذ منظمة الأمم المتحدة للطفولة (یونیسف) البرنامج بالشراكة مع الھلال الأحمر التركي ویتم تنفیذ كلا البرنامجین بالشراكة مع الحكومة التركیة.
وتستضیف تركیا ما یقرب من أربعة ملایین لاجئ 70 في المئة منھم من الأطفال والنساء.
ویعیش أكثر من 98 في المئة من اللاجئین في تركیا خارج المخیمات.
وذكر البیان أن نحو 6ر3 ملیون سوري فروا من الحرب التي كانت دائرة في سوریا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى