Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

انكماش اقتصاد منطقة اليورو بأكبر وتيرة في تاريخه

 انكمش اقتصاد منطقة اليورو بوتيرة قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري، متجاوزاً تقديرات المحللين مع دخول فرنسا في حالة من الركود وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات “يوروستيت” الصادرة اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للدول الـ19 الأعضاء في منطقة اليورو انكمش بالقراءة المعدلة موسمياً بنسبة 3.8 بالمائة في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي مقابل نمو بنحو 0.1 بالمائة في الربع السابق له.

وبحسب التقديرات، كان من المتوقع أن ينكمش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 3.7 بالمائة في أول ثلاثة أشهر من العام الحالي وتمثل قراءة الربع الأول عن أداء اقتصاد منطقة اليورو الهبوط الأكثر حدة منذ بدء رصد السجلات في عام 1995.

أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد منطقة اليورو انكمش بنسبة 3.3 بالمائة بالقراءة المعدلة موسمياً في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري مقابل نمو بنحو 1 بالمائة في الفترة المماثلة من عام 2019 وكان هذا الانكماش على أساس سنوي هو الأكبر منذ الربع الثالث من عام 2009 عندما تراجع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنسبة 4.5 بالمائة.

وعلى صعيد دول الاتحاد الأوروبي، فإن الاقتصاد انكمش بنحو 3.5 بالمائة في الربع الأول من 2020 مقابل نمو بنسبة 0.2 بالمائة في الربع الأخير من 2019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى