Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

ايران تطلب تطمينات اوربية لمواجهة العقوبات الاميركية

وزير الخارجية محمد جواد ظريف

موجز حماك

دعت إيران اليوم إلى تقديم تطمينات أوروبية بدعمها في مواجهة العقوبات التي ستعيد واشنطن فرضها على مبيعات النفط الإيرانية الحيوية لإجبار طهران على الحد من أنشطتها النووية والصاروخية والإقليمية.

وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء : وزير الخارجية محمد جواد ظريف تحدث هاتفيا مع فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ومع نظرائه من ألمانيا والسويد والدنمرك بشأن الإجراءات الأوروبية لمواجهة العقوبات الأمريكية.

الوكالة: ”موجيريني والوزراء الأوروبيون شددوا على أهمية التزام وزراء المالية بتنفيذ الآلية المالية الأوروبية الخاصة لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني وأعلنوا أن الآلية سيتم تشغيلها في الأيام القادمة.

من المقرر أن تعيد واشنطن فرض عقوبات واسعة النطاق على قطاعي النفط والبنوك الإيرانيين اعتبارا من الاثنين المقبل .

عبر الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وبريطانيا في بيان مشترك أمس عن الأسف حيال قرار الرئيس الأمريكي إعادة فرض العقوبات على إيران ثالث أكبر مصدر للنفط في العالم

موجيريني ووزراء الخارجية والمالية للدول الثلاث في بيانهم : هدفنا هو حماية الأطراف الأوروبية الاقتصادية التي لها تعاملات تجارية مشروعة مع إيران بما يتسق مع التشريعات الأوروبية وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى