Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

بابا الفاتيكان يدعو أوكرانيا إلى التسليم بهزيمتها أمام روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

بعد مرور أكثر من عامين على بداية الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رغبة روسيا، التي لم تزل تعارض ذلك، بل وتهدد بشن حرب نووية في حال تدخّل قوات للناتو ضدها في أوكرانيا، لم تزل أوكرانيا تصر على استمرار مواجهة الخصم الروسي، بل وتخطط لشن هجوم مضاد هذا العام، برغم ما تُمنى به من خسائر على كافة المستويات، حتى صارت مهدّدة بتمزيق أراضيها لصالح دول الجوار.

أزمات تواجه الجيش الأوكراني

وقد اعترف جنرال سابق في الجيش الأوكراني بوجود عيوب استخباراتية تساعد على تقدّم الجيش الروسي، الذي يؤكد من جانبه وجود قوات مدرّبة تتبع حلف الناتو في صفوف الجيش الأوكراني.

تابع الموقع على منصة إكس

بابا الفاتيكان يدعو إلى حقن الدماء في أوكرانيا

في مقابلة تلفزيونية مع إذاعة “آر إس آي” السويسرية، دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أوكرانيا إلى التسليم بهزيمتها في مواجهة روسيا، حقنا للدماء، وتجنبا لاتساع رقعة الصراع، قائلا “أعتقد أن الأقوى هو من يرى الوضع من زاوية أفضل، ومن يفكر في الناس، ومن لديه الشجاعة لرفع الراية البيضاء والتفاوض”. وأضاف “اليوم يمكنك التفاوض بمساعدة القوى الدولية، وكلمة “التفاوض” هي كلمة شجاعة، وعندما ترى أنك تخسر، وأن الأمور تسير على نحو خاطئ، فإنك بحاجة إلى أن تكون لديك الشجاعة للتفاوض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى