صورة و خبرمحليات

باسل الصباح يرأس وفد الكويت في اجتماعات “الصحة العالمية”

تشارك وزارة الصحة بوفد رفيع المستوي برئاسة وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، في اجتماعات الدورة رقم 73 لجمعية الصحة العالمية والتي تعقد اليوم في جنيف بتقنية «التليكونفراس»، نظراً للظروف العالمية الحالية لوباء كورونا المستجد.
ويتضمن جدول الأعمال المختصر لليومين، مناقشة سبل التصدي واحتواء وباء كورونا المستجد، والتشيخ الصحي والتمنيع والتخلص من شلل الأطفال، ومتابعه تطبيق اللوائح الصحية الدولية، ودعم قدرات النظم الصحية، فضلاً عن مواضيع تتعلق بالميزانية وخطط العمل ضمن منظومة الأمم المتحدة، ومتابعة التقدم في تنفيذ القرارات الصادرة في دورات سابقة عن جمعيه الصحة العالمية.
ويشارك وفد «الصحة» برئاسة الوزير في الاجتماع، لعرض إنجازات الكويت وتنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة من منظمه الصحة العالمية، والمؤشرات الإيجاببة الموضحه للإنجازات في مجالات تطبيق اللوائح الصحية الدولية، والتصدي واحتواء فيروس كورونا المستجد.
ويضم وفد «الصحة» برئاسة الصباح، وكيل الوزارة الدكتور مصطفيى رضا، والوكيل المساعد للصحة العامة والدكتورة بثينة المضف، ومدير إداره العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب عبد الله الوطيان، وفريق من المتخصصين بالمواضيع المدرجة على جدول الأعمال.


«

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى