Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المركزي”: مراقبة تداول العملات والمعادن “أون لاين” ليس من اختصاصنا

أكد بنك الكویت المركزي الیوم حرصه على اتخاذ كل الإجراءات والتدابیر الرقابیة للمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في البلاد موضحا أن الاشراف على نشاط تداول العملات والمعادن عبر الإنترنت تختص به جھات أخرى ولا یقع ضمن اختصاصاته.

وقال (المركزي) في بیان صحفي: في ظل ما یتردد عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي عن قیام بعض المشاھیر على تلك الشبكات بما یشتبه في أنھا عملیات غسل أموال وما یتردد كذلك من حدیث حول عملیات الاحتیال التي تتم عبر منصات تداول العملات والمعادن من خلال الإنترنت فإن (المركزي) یؤكد حرصه على اتخاذ كل الإجراءات والتدابیر الرقابیة للمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي ضمن المنظومة القانونیة التي تحدد إطار عمل البنك في ھذا المجال”.

وأضاف البیان أنھ انطلاقا من دور (المركزي) في حمایة النظام المصرفي والمالي من مخاطر التعرض لجرائم غسل الأموال فقد كان له دور أساسي في صدور القانون رقم (106 (لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمویل الإرھاب ولائحتھ التنفیذیة بحیث جاء القانون متوافقا مع المعاییر الدولیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى