Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

بايدن: لن يوقف إطلاق النار في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

برغم الجهود الدولية الحثيثة للدفع فإعلان هدنة مؤقتة في قطاع غزة، بعد ما يقرب من 5 أسابيع متواصلة من الهجوم الضاري لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ وبرغم تكثيف الاجتماعات بين الأطراف الدولية الفاعلة بغية الوصول إلى اتفاق مرضٍ يسهل تبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المنكوب، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس أنه لا سبيل لوقف إطلاق النار في غزة؛ نتيجة صعوبة الوصول إلى اتفاق مناسب.

شرط حكومة نتنياهو لإعلان الهدنة

كشفت مصادر دبلوماسية رسمية في دولة الاحتلال عن شرط حكومة نتنياهو لإعلان وقف مؤقت لإطلاق النار أو هدنة مؤقتة، وهو إطلاق سراح عدد من المحتجزين بالتركيز على الأطفال والنساء والمسنين، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية. يأتي هذا التصريح بالتزامن مع انعقاد مؤتمر إنساني دولي في باريس، سعيا لإيجاد وسيلة لرفع المعاناة عن سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,5 مليون نسمة.

تابع الموقع على منصة إكس

اجتماع ثلاثي في قطر لبحث آلية إعلان هدنة

اجتمع اليوم في دولة قطر كل من مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي ايه)، وليام بيرنز ورئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، ديفيد بارنيا، ورئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ضمن جهود قطر للوصول إلى اتفاق بشأن الإفراج عن بعض الأسرى، وفقا لوكالة رويترز. هذا، ولم تذكر نتائج الاجتماع إلى الآن، وإن صدر بيان عن البيت الأبيض يؤكد نية جيش الاحتلال التوقف عن القتال 4 ساعات يوميا لتسهيل نزوح الغزيين إلى الأماكن الآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى