Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

بايدن يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة لصالح تحرير الأسرى

محمد عبد المحسن-حماك

مع معارضته التامة لوقف الكامل لإطلاق النار في غزة، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال فعالية انتخابية، بولاية مينيسوتا الأمريكية، تأييده تدشين هدنة إنسانية في القطاع المنكوب، بهدف منح فرصة لتحرير الأسرى من جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما نشرت وكالة سبوتنيك الروسية.

قال الرئيس الأمريكي، الذي يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر من العام المقبل، نصا “أعتقد أننا بحاجة إلى هدنة. الهدنة تعني الحصول على وقت لتحرير الأسرى”. ومن المفارقات أن ناشطة ناشطة في منظمة “صوت اليهود من أجل السلام”، تدعى رابين جيسيكا روزنبرغ، عرفت نفسها بأنها ربانية يهودية، قاطعت بايدن بدفاعها عن المدنيين في غزة، حيث قالت “سيدي الرئيس، إذا كنتم تهتمون بالشعب اليهودي، فأنا كحاخامة أطلب منكم التحرك لوقف إطلاق النار”.

إدارة بايدن: نعارض توطين الغزيين خارج القطاع واستمرار حماس في إدارته

لقي دفاع روزنبرغ عن الغزيين انتقادا من حاضري الفعالية الانتخابية، ممن رأوا أن في إنهاء الحرب في غزة دون القضاء على حركة حماس بالكامل سيسمح للحركة المسلحة بإعادة تكوين أذرعها، واستئناف نشاطها المعادي لدولة الاحتلال.

ويشهد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الفائت مواجهات عسكرية عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن سقوط ما يقارب 10 آلاف شهيد من أهالي القطاع، 3 آلاف من بينهم من الأطفال. وتدعم الإدارة الأمريكية جهود دولة الاحتلال لتقويض حركة حماس بالكامل، وتأسيس نظام جديد للحكم في غزة، بعد اختيار الأفضل بين البدائل المطروحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى