Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

أول خطاب لرئيس الحكومة الأفغانية

 بعد مرور أكثر من 3 أشهر على سيطرة حركة طالبان على أفغانستان، بثّ التلفزيون الأفغاني الحكومي لأول مرة خطابا صوتيا مسجلا لرئيس الحكومة الملا محمد حسن آخوند، كاسرا بذلك صمته الذي أثار الانتقادات في أوساط الأفغانيين.

فمنذ سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان في منتصف أغسطس الماضي، لم يتوجّه زعيم حركة طالبان هيبة الله آخوند زاده ورئيس الوزراء الملا محمد حسن بأي خطاب للشعب، مما أثار التساؤلات حول أسباب تجنب القيادات العليا للحركة وحكومتها الظهور المباشر في وسائل الإعلام والتجمعات العامة.

اشتمل خطاب رئيس الوزراء الأفغاني على عدة موضوعات مرتبطة بسياسات حكومة حركة طالبان. وحاول الملا محمد حسن الإجابة على بعض المسائل المثيرة للاهتمام الداخلي والقلق الدولي

وأكد على الوعود والعهود السابقة التي أعطتها حركة طالبان بخصوص قضايا مثل تعليم البنات وعمل المرأة وحقوقها، وحقوق الإنسان، والعفو العام عن رجال النظام السابق والمعارضين، وعلاقة حكومة طالبان بالعالم، وتحقيق الأمن والسلام.

كما تطرق إلى نظرة طالبان للحكومة الشاملة وإلى الأوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد، وقدم توصيات ونصائح لمسؤولي الحكومة لأداء مهامهم، وأن يعاملوا الشعب بالرفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى