Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر
أخر الأخبار

بدء دخول المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

بدأت شاحنات المساعدات الإنسانية في الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مع مصر، بحسب لقطات بثها التلفزيون الرسمي المصري.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» اليوم السبت إن معبر رفح الحدودي مع مصر فتح لإدخال مستلزمات طبية وأدوية إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل من الاحتلال الإسرائيلي منذ 15 يوماً ، أدى إلى نزوح أكثر من مليون شخص وتدمير البنية التحتية بشكل كامل وانهيار في المنظومة الصحية.

وأكدت الوكالة أن الشاحنات تحركت فعلياً في طريقها إلى قطاع غزة ، وذلك بعدما عبرت معبر رفح حيث تم تفريغ عدد من الشاحنات المصرية.

وأشارت إلى أن المئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية تنتظر أمام معبر رفح استعداداً لعبورها إلى داخل قطاع غزة ، وذلك بعد ورود العديد من المساعدات سواء العربية أو الدولية.

وكانت السفارة الأميركية لدى الاحتلال الإسرائيلي قالت في وقت سابق، إنها تلقت معلومات تفيد بأن معبر رفح بين مصر وقطاع غزة سيفتح اليوم الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضافت في بيان «إذا فُتحت الحدود، فلا نعرف إلى متى ستبقى مفتوحة أمام المواطنين الأجانب لمغادرة غزة».

وذكرت السفارة أن من المتوقع أن يحاول العديد من الأشخاص العبور في حال فتح الحدود.

وقالت «ينبغي أن يتوقع المواطنون الأميركيون الذين يحاولون دخول مصر أجواء فوضوية وغير منظمة على جانبي المعبر»، محذرة من أن الوضع «لا يزال متقلباً والأوضاع الأمنية يصعب التنبؤ بها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى