Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

براءة نجلي مبارك في قضية “التلاعب بالبورصة”

قضت محكمة مصریة الیوم ببراءة علاء وجمال نجلي الرئیس المصري الأسبق حسني مبارك وسبعة آخرین في قضیة اشتھرت اعلامیا ب”التلاعب بالبورصة”.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن محكمة جنایات القاھرة برئاسة المستشار خلیل عبد العزیز قضت ببراءة نجلي مبارك وسبعة آخرین في القضیة. وكانت النیابة العامة قد أسندت الى جمال مبارك اشتراكھ بطریقي الاتفاق والمساعدة مع موظفین عمومیین في “جریمة تربح والحصول لنفسھ وشركاتھ بغیر حق” على مبالغ مالیة تقدر بحوالي 495 ملیون جنیھ مصري (حوالي 32 ملیون دولار).

واتھمت النیابة ھؤلاء بالاتفاق فیما بینھم على بیع (البنك الوطني المصري) لتحقیق مكاسب مالیة لھم ولغیرھم ممن یرتبطون معھم بمصالح مشتركة وتمكینھم من الاستحواذ على حصة من أسھم البنك عن طریق احدى الشركات خارج البلاد.

وأشارت الى أن المتھمین قاموا فیما بینھم بتكوین حصة حاكمة من أسھم البنك تمكنوا من خلالھا من الھیمنة على ادارتھ وبیعھ تنفیذا لاتفاقھم على خلاف القواعد والاجراءات المنظمة للافصاح بالبورصة. كما أسندت النیابة أیضا إلى علاء مبارك اشتراكھ مع موظفین عمومیین بطریقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب “جریمة تربح” والحصول على مبالغ مالیة بحوالي 2ر12 ملیون جنیھ (حوالي 775 ألف دولار) وذلك بناء على “معلومات جوھریة” من باقي المتھمین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى