Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

قائد الجيش اللبناني يثمن دعم الكويت المستمر لبلاده سياسياً وتنموياً واقتصادياً

أعرب قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون اليوم الاثنين عن شكره وتقديره لدولة الكويت وقيادتها على دعمها المستمر للبنان سياسيا وتنمويا واقتصاديا ووقوفها الدائم الى جانبه في ازماته.
جاء ذلك في لقاء خاص اجرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) مع قائد الجيش اللبناني عشية زيارته المرتقبة الى دولة الكويت يومي 10 و11 ابريل الجاري.
وقال العماد جوزاف عون ان زيارته للكويت تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئاسة الاركان الكويتية وفي اطار جولات يقوم بها في عدد من الدول العربية بعد توليه قيادة الجيش اللبناني العام الماضي.
واضاف ان الزيارة تعد استكمالا لزيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لدولة الكويت في يناير الماضي وفي اطار العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع البلدين والشعبين وكذلك متابعة لمؤتمر (روما 2) الدولي لدعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية والذي شاركت فيه دولة الكويت من بين 40 دولة.
ووصف العماد جوزاف عون العلاقات بين الكويت ولبنان ب”التاريخية والممتازة” معتبرا “العلاقة التي تربط بينهما لها قيمة معنوية وعاطفية كبيرة والحفاوة التي استقبل بها الرئيس اللبناني اثناء زيارته الى الكويت تدل على ثبات وعمق هذه العلاقة”.
واكد ان التعاون العسكري بين جيشي البلدين “جيد” على مستويات التدريب وتبادل الخبرات لافتا الى انه سيسعى خلال زيارته الكويت الى رفع مستوى التعاون العسكري وبحث مجالات تطويره الى افضل المستويات “خصوصا وان الجيش الكويتي يتمتع بقدرات مهمة يمكن الاستفادة منها”.
وحول الاوضاع الامنية في بلاده اكد العماد جوزاف عون ان “لبنان بلد آمن وامنه ممسوك وجميع القوى العسكرية والامنية فيه تتعاون من اجل الحفاظ على استقراره وابعاد شبح الارهاب عنه”.
ودعا السياح العرب عموما والخليجيين خصوصا الى الاطمئنان لاستقرار الوضع السياسي والامني في لبنان مشيرا الى ما شهده موسم الصيف الماضي من مهرجانات سياحية وفنية شملت معظم مناطق البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى