Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

بركان كيلاويا ….أول إصابة بعد سلسلة إنفجارات مروعة

موجز حماك

هدد سيل من الحمم البركانية اليوم بقطع طريق سريع رئيسي في هاواي يستخدمه سكان المناطق الساحلية في الفرار من منازلهم فيما أعلنت هاواي عن أول حالة إصابة بالغة جراء ثوران بركان كيلاويا بعد انفجارات جديدة فيه.

متحدثة باسم مكتب رئيس بلدية مقاطعة هاواي : صاحب منزل كان في شرفة في الطابق الثالث عندما هشمت مقذوفة من البركان ساقه من أسفل الركبة إلى القدم.

المقذوفات البركانية ”قد يصل وزنها إلى وزن مبرد وحتى القطع الصغيرة منها يمكن أن تقتل.

دمرت الحمم أربعة منازل أخرى واتحدت الصخور المنصهرة من شقين ضخمين في سيل واحد مما هدد بقطع طرق الفرار من المنطقة وأشعل النيران في الأحراش وحذر الحرس الوطني في هاواي من أن الإجلاء سيكون إجباريا إذا قطعت الحمم مزيدا من الطرق.

 ويندي ستوفال وهي عالمة في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية :هناك المزيد الذي يخرج من باطن الأرض وستنتج عنه تدفقات ستتحرك لمسافات أبعد كثيرا انفجارا كبيرا آخر وقع وقذف برماد بركاني لارتفاع عشرة آلاف قدم

توقع العلماء سلسلة انفجارات أخرى من كيلاويا، أحد أنشط البراكين في العالم، قد تنشر الرماد البركاني والضباب الدخاني في جزيرة بيج آيلاند الواقعة في أقصى الطرف الجنوبي لأرخبيل هاواي.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى