Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

بريطانيا تُحدد موعد ترحيل المهاجرين إلى روندا

أعلنت الحكومة البريطانية عزمها البدء بترحيل المهاجرين غير النظاميين الوافدين إلى أراضيها إلى رواندا، بين 1 و15 تموز/يوليو القادم.

ونهاية الأسبوع الماضي، أبلغت الحكومة البريطانية المحكمة العليا في لندن أنها تتوقع أن تقلع رحلات ترحيل المهاجرين الأولى إلى رواندا بين الأول من يوليو و15 منه، وذلك وفق ما أعلن أحد القضاة.

وكان أفاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في نيسان/أبريل الماضي، باحتمال إقلاع أولى طائرات الترحيل خلال ”10 إلى 20“ أسبوعاً دون تقديم مزيد من التفاصيل، وتقترب المواعيد التي اقترحتها الحكومة من موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية في رواندا، والمقررة في 15 تموز/يوليو.

وأواخر الشهر الماضي، نفذت السلطات البريطانية مداهمات واعتقلت مهاجرين، بعد أسبوع فقط من اعتماد خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا، وقالت إنها بدأت باحتجاز طالبي اللجوء المحتمل ترحيلهم إلى كيغالي، ثم نشرت مقاطع مصورة على شبكة الانترنت، بداية أيار/مايو الجاري، أظهرت رجال الشرطة البريطانية ينفذون أولى الاعتقالات، وأوردت صحيفة ”التايمز“ وجود نساء بين المحتجزين، مضيفة أن أعداد عناصر الشرطة الموكلين بالاعتقال بلغت نحو 800 عنصر.

وقدمت جمعيات بريطانية مثل “كير فور كاليه” تفاصيل متعلقة باعتقال السلطات أكثر من 100 شخص من سوريا وأفغانستان وإريتريا وإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى