Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

تركيا تبلغ واشنطن بضرورة مغادرة المسلحين سورية

موجز حماك

وزارة الدفاع التركية إن أنقرة أبلغت واشنطن اليوم بضرورة أن يغادر المسلحون الأراضي السورية بشكل كامل مع تصاعد العنف في محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا.

استأنفت روسيا في وقت سابق اليوم ضرباتها الجوية للمسلحين في إدلب بعد 22 يوما، في أعقاب قصف جوي ومدفعي شنته القوات الموالية للحكومية السورية ضد المعارضة توطئة فيما يبدو لهجوم واسع النطاق.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال إن بلاده، التي تدعم الأسد أيضا، تبذل جهودا لطرد المسلحين من إدلب بأقل كلفة إنسانية ، أما تركيا، التي تساند بعض فصائل المعارضة في مواجهة الأسد، فسبق لها القول إن عملية عسكرية في إدلب ستكون كارثية. وإدلب آخر منطقة كبيرة تسيطر عليها المعارضة في سوريا.

وزارة الدفاع التركية : الوزير خلوصي أكار أبلغ الممثل الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري خلال محادثات في أنقرة اليوم  بأن تركيا تريد أن يغادر المسلحون الأكراد المنطقة تماما.

أكار وجيفري بحثا أيضا التطورات الأخيرة في سوريا وأن الوزير التركي عبر عن استياء أنقرة من وجود المسلحين الأكراد في المنطقة.

يأتي ذلك الطلب بينما تسير القوات التركية والأمريكية دوريات مشتركة في مدينة منبج بشمال غرب سوريا في إطار خارطة طريق لإخلاء المنطقة من مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية.

أغضب دعم واشنطن للوحدات تركيا التي تراها امتدادا لحزب العمال الكردستاني المتمرد. وشنت تركيا أيضا عمليتين عبر الحدود ضد وحدات حماية الشعب في سوريا.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى