Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

بشار الأسد ضاحكاً في اجتماع لأجل غزة

حماك

أثار رأس النظام بشار الأسد الجدل، بعد تداول صور له، في أثناء وجوده في السعودية، لحضور القمة العربية الطارئة التي من المقرر أن تبحث الأوضاع في غزة.

وانتقد ناشطون سوريون وعرب ظهور بشار الأسد وهو يكاد “ينفجر ضاحكاً، علماً أنه في قمة يفترض أنها ستناقش مسألة مأساوية تتمثل بتصعيد عنيف لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وقتله الآلاف ومحاصرته المشافي، فضلاً عن تهجير السكان”.

وكتب الناشط الحقوقي، منصور العمري عبر موقع التواصل “إكس”: “يا له من عار مطلق على الإنسانية! المجرم الأكثر شهرة في عصرنا بشار الأسد يصل إلى المملكة العربية السعودية لمناقشة قضية غزة”.

وأضاف العمري: “بدلاً من شرب القهوة الترحيبية، يجب القبض على هذا اللقيط اللعين..”.

ويعتبر “حضور بشار الأسد للقمة العربية مفيد جداً، فلا أحد أعلم منه بالإبادة، وهو مؤلف دليل المجرمين الذي طبّقه نتنياهو بحذافيره في حربه على غزة وأهلها”، كما يقول الصحفي السوري، عبد الله الموسى.

وكتب عبر “إكس”: “نحن في زمان تجتمع القمة الطارئة بعد شهر ويحضرها أكبر مجرم في التاريخ الحديث للتنديد بثاني أكبر مجرم”.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض، قمة استثنائية مشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مخصصة لبحث الوضع في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف، منذ ما يزيد على شهر ارتكبت إسرائيل خلالها عدة مجازر، وأدت إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص حسب وزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى