Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

الأونروا: الاحتلال أجبر موظفينا للاعتراف كذبا بصلتهم بحماس

حماك||محمد عبد المحسن

برغم دورها الفعّال في تقديم المساعدات للفلسطينيين في 4 دول، تتعرّض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، إلى حملة شرسة، شنّها الاحتلال الإسرائيلي؛ لإيقاف عملها، بزعم تعاون بعض عناصر مع حركة حماس خلال عملية “طوفن الأقصى” قبل 5 أشهر، وهو ما أدّى إلى إيقاف كبرى الدول الداعمة لها تمويلها، برغم نفيها للزعم الذي لم يقدّم الاحتلال دليلا لها؛ وهو ما يهدّد بانهيار الوكالة التابعة للأمم المتحدة، كما يحذّر القائمون عليها.

الأونروا تتعرض لاتهامات متكررة من الاحتلال

إلى جانب الزعم بوجود أنفاق أسفل مبنى الوكالة في غزة، ادّعى الاحتلال الإسرائيلي العثور على قذائف هاون بداخل أكياس المساعدات الغذائية التي تقدمها الأونروا، تزامنا مع استعدادها لنشر تقرير بشأن سوء معاملة الاحتلال لعدد من الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في سجونه.

تابع الموقع على منصة إكس

الاحتلال يصر على تجريم الأونروا

قبل الإعلان عن نتائج التحقيق، الذي تعهّدت الأمم المتحدة بإجرائه بشأن مزاعم الاحتلال عن تعاون موظفي الأونروا مع حماس، في شن الهجوم على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الفائت، أفادت مديرة الاتصالات في الأونروا، جوليت توما، بأن الاحتلال اعتقل عددا من موظفي الوكالة، وأجبرهم تحت التعذيب والتهديد بإيذاء أفراد أسرهم على الاعتراف بتعاونهم مع حماس. وجاء في التقرير الخاص بذلك “أن موظفي الوكالة تعرضوا للتهديدات والإكراه من قبل السلطات الإسرائيلية أثناء احتجازهم، وتم الضغط عليهم للإدلاء بأقوال كاذبة ضد الوكالة، منها أن الوكالة لها صلات بحركة حماس وأن موظفي الأونروا شاركوا في الفظائع التي وقعت في 7أكتوبر 2023”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى