Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربية

بغداد… حشود عسكرية لتأمين المنطقة الخضراء

شھدت العاصمة بغداد تحركات عسكریة واسعة لتامین المنطقة الخضراء والمناطق المحیطة بھا بالتزامن مع لقاءات سیاسیة مھمة وغیر معلنة.
ووفقا لمصدر امني ھذه التحركات جاءت بتوجیھ رئیس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعد تنامي الھواجس الامنیة الحكومیة من ردود افعال قد یقوم بھا الحشد الشعبي اثر اعتقال القیادي فیھ قاسم مصلح.
وانتشرت المدرعات والعجلات العسكریة ابتداء من مطار بغداد الدولي وحتى منطقة الكرادة اضافة الى المنطقة الخضراء اذ تحتوي ھذه المناطق على مراكز امنیة ومقرات للفصائل المسلحة المنضویة تحت الحشد الشعبي العراقي .
وكان وزیر الدفاع العراقي جمعة عناد قد حذر في وقت سابق من اي تحرك عسكري غیر مرخص مؤكدا عدم سماح حكومتھ باي عملیة انتشار عسكري للمجامیع المسلحة على غرار تلك التي وقعت عقب اعتقال مصلح.
وقال في تصریح غیر مسبوق ان “الجیش العراقي لا تعجزه 40 عجلة غیر مدرعة تستعرض في شوارع بغداد وھو یمتلك من القدرات ما یؤھلھ لمحاربة دول” مضیفا ان “ما یمنعھ عن اتخاذ اي اجراء ضدھم ھو حرص رئیس الوزراء على عدم اراقة الدم العراقي”.
یذكر ان السفارة الامریكیة اجرت یوم امس “تمرینا على اطلاق صفارات الانذار وتفعیل منظومة (سي رام ) المخصصة لاعتراض صواریخ الكاتیوشا.
وأعلنت خلیة الإعلام الأمني العراقیة الجمعة الماضیة ضبط منصة كانت معدة لإطلاق صواریخ كاتیوشا جنوب غربي العاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى