شـؤون خارجيةصورة و خبر

بكين تدعو وشنطن إالى العودة للاتفاق النووي الإیراني

دعا عضو مجلس الدولة ووزیر الخارجیة الصیني وانغ یي الولایات المتحدة الى العودة للاتفاق النووي الإیراني في أقرب وقت ممكن ومن دون شروط مع رفع العقوبات عن إیران وكیانات وأفراد الطرف الثالث.
وذكرت وكالة انباء الصین الجدیدة (شینخوا) الیوم الثلاثاء ان ذلك جاء مشاركة یي في مؤتمر عبر تقنیة الفیدیو على مستوى وزراء الخارجیة بشأن القضیة النوویة الإیرانیة برئاسة الممثل الاعلى للسیاسة الخارجیة والامنیة بالاتحاد الاوروبي جوزیب بوریل امس الاثنین.
وقال إنھ على أساس الاستئناف الأمریكي یتعین على إیران استئناف الوفاء بالتزاماتھا النوویة بالكامل مضیفا ان “الوضع النووي الإیراني وصل في الوقت الحالي إلى منعطف دقیق بعدما أعلن الرئیس الأمریكي المنتخب جو بایدن استعداد الولایات المتحدة للعودة إلى الاتفاق”.
وذكر ان “أمام الاتفاق فرصة سانحة للعودة إلى المسار الصحیح ولكنھ یواجھ أیضا مخاطر وتحدیات غیر مسبوقة” لم یذكرھا الوزیر الصیني.
ودعا یي الى التمسك بثبات بالاتفاق النووي الایراني وتعزیز العودة المبكرة للولایات المتحدة إلى ذلك الاتفاق وتسویة الخلافات بشكل عادل وموضوعي في أثناء تنفیذ الاتفاق فضلا عن التعاطي بشكل صحیح مع قضایا الأمن الإقلیمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى