Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

بوتين يناقش مع رئيس الإمارات سبل دعم غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بالتزامن مع بدء وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، جولته السادسة في المنطقة العربية منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 4 أشهر، أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتصالا هاتفيا، مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بشأن سبل تقديم مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، إلى جانب مناقشة العلاقات الثنائية بين بلديهما، ومستجدات الحرب الروسية الأوكرانية.

ويأتي هذا الاتصال بالتزامن مع زيارة رئيس الإمارات إلى الأردن، المتوقع أن يناقش خلالها مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الأوضاع الراهنة في غزة. وأفاد الكرملين في بيان له بشأن ذلك الاتصال “أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محادثة هاتفية مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، وبحثا قضايا مواصلة تطوير العلاقات الودية الروسية الإماراتية في ضوء زيارة الرئيس الروسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 6 ديسمبر 2023”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف البيان “على خلفية المواجهة العسكرية المستمرة في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، تم النظر في خطوات تقديم مساعدات إنسانية إضافية لقطاع غزة”. وأشار البيان كذلك إلى “التأكيد على الموقف المبدئي لروسيا والإمارات العربية المتحدة المؤيد لوقف إطلاق النار المبكر واستئناف العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل طويل الأمد وعادل للمشكلة الفلسطينية على أساس قانوني دولي معروف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى